وزارة الصحة في غزة تعلن مقتل 59 شخصاً بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

وسط استمرار الحرب في غزة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، أفادت وزارة الصحة في القطاع بمقتل 59 فلسطينيًا وإصابة 83 آخرين، في هجماتٍ إسرائيليةٍ خلال أربعٍ وعشرين ساعةً فقط.

الوزارة أكدت في بيانٍ الأربعاء أن 32975 فلسطينياً قُتلوا، وأُصيب 75577 آخرون بنيرانٍ إسرائيلية، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

مصادر طبيةٌ قالت إن 5 فلسطينيين قُتلوا، وأصيب 10 آخرون، جراء قصف مدفعية الجيش الإسرائيلي عدداً من منازل المدنيين، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافةً إلى تمركز عددٍ من آليات الجيش الإسرائيلي في محيط مدارس العودة شرقي المدينة.

وسائل إعلاميةٌ أكدت وصول 4 جرحى إلى المستشفى الأوروبي، بعد إطلاق مُسيّرةٍ إسرائيليةٍ النارَ على خيام نازحين غربي خان يونس، مشيرةً إلى تعرض محيط مستشفى ناصر إلى قصفٍ مكثف.

المصادر أشارت إلى استهداف زوارق الجيش الإسرائيلي بالقذائف والرشاشات منازلَ المدنيين وخيامَ النازحين في منطقة المواصي، إضافةً إلى استهداف منطقتي البلد والفخاري بخان يونس، بالقصف المدفعي والغارات الجوية العنيفة.

وفي وسط القطاع أكدت المصادر مقتل ثلاثة أشخاصٍ وإصابة آخرين، في قصفٍ مدفعيٍّ إسرائيلي استهدف عدة منازلَ في منطقة أبو هولي جنوب دير البلح.

وفي الشمال قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي عدة أحياء في مدينة غزة، منها الشيخ عجلين، وتل الهوى، والزيتون، ما أدى إلى إصابة عددٍ من المدنيين، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى المعمداني في المدينة.