وزارة الصحة في غزة تعلن مقتل 133 خلال 24 ساعة

تتواصل الحرب في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي لليوم الثلاثين بعد المئة على التوالي، وترتفع معها أعداد الضحايا في القطاع، إذ أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 133 فلسطينيا وإصابة 162 آخرين، بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك خلال أربع وعشرين ساعة فقط.

الوزارة قالت في بيان الثلاثاء إن 28473 فلسطينيا قتلوا وأصيب 68146 آخرون في الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود في خان يونس جنوب قطاع غزة

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل ثلاثة جنود، بينهم ضابط كبير، في معارك بخان يونس، الإثنين، ليرتفع عدد قتلى القوات الإسرائيلية في الهجوم البري على غزة إلى 232، بحسب إحصاءات إسرائيلية، مشيراً إلى إصابة تسعة جنود آخرين في ذات المعارك.

غارات إسرائيلية شمال رفح وقصف على مناطق مختلفة بالقطاع
وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر محلية بأن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات كثيفة على مناطق في شمال رفح أقصى جنوب القطاع، إضافة لسماع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الغربية للمدينة، كما طال قصف آخر منطقة المطار شرق المدينة.

كما أكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي نسف مربعاً سكنيا بغارات جوية وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي وغارات جوية على جنوب مدينة غزة في الشمال.

وفي السياق أشار إعلام فلسطيني، إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف منزلاً بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لارتفاع عدد قتلى القصف على المنطقة الوسطى والنصيرات إلى 16 قتيلاً.