وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 40 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

في حصيلةٍ يوميةٍ لعدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة في غزة، مقتل نحو 40 شخصًا وإصابة 218 آخرين، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

الوزارة قالت في بيانٍ الإثنين، إن أكثرَ من 37124 فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأُصيب 84712، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

ومن جهتها قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قصفاً إسرائيلياً على أجزاءٍ مختلفةٍ من قطاع غزة، تسبب في مقتل 11 شخصاً على الأقل، بينهم أطفال، مشيرةً أن 6 أشخاصٍ بينهم نساءٌ وأطفالٌ قتلوا، بقصفٍ إسرائيليٍّ استهدف منزلاً في مدينة غزة شمال القطاع.

وفي جنوب القطاع أفادت وسائلُ إعلاميةٌ فلسطينية أخرى، بمقتل 5 أشخاصٍ وإصابة أكثرَ من 30 آخرين، جراء قصفٍ إسرائيليٍ على رفح، فيما أوضحت أن القتلى والمصابين نقلوا إلى مستشفى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وفي وقتٍ سابق، ذكرت المصادر أن خيام النازحين في المواصي برفح، تعرضت لإطلاق نارٍ من قبل الجيش الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن الطيران الإِسرائيلي شن غاراتٍ شمال مدينة رفح.

كما أضافت المصادرُ أن 5 أشخاصٍ بينهم 3 أشقاء، قُتلوا بغاراتٍ إسرائيليةٍ على مخيمَي النُصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

بدروه أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 12 شخصًا في قصفٍ إسرائيليٍّ استهدف مُخيّم المغازي بوسط القطاع، مشيرًا أن القصف طال شقتين سكنيتين في المخيم، في حين أكد أن من بين المصابين أطفالاً.