وزارة الخزانة الأمريكيةِ تفرض عقوبات على أفراد وكيانات سورية

في خطوةٍ توضّح جزءاً مهماً من استراتيجيةِ الولايات المتحدة تجاه سوريا، فرضت وزارةُ الخزانة الأمريكية حزمةَ عقوباتٍ جديدةٍ استهدفت أفراداً وكياناتٍ تابعةً للحكومة السورية.

وزارة الخزانة تصنف 8 سجون للحكومة السورية على لائحة العقوبات
ووفق بيان للوزارة صنّفت ثمانيةَ سجونٍ على لائحة العقوبات، منها سجنُ صيدنايا العسكري، وفرعُ فلسطين، وفرعُ مئتين وستة عشر التابعُ للمخابرات العسكرية.

كما أدرجتِ الوزارةُ المسؤولين عن السجون الثمانية على لائحة العقوبات منهم كفاح ملهم، ووفيق ناصر، وآصف الدكر، ومالك علي حبيب، وأحمد الديب.

واشنطن: صور قيصر كشفت مقتل آلاف المعتقلين بسجن واحد فقط في سوريا
أندريا غاكي، مديرةُ مكتبِ مراقبةِ الأصول في وزارة الخزانة الأمريكية، أشارت إلى أن هؤلاء المسؤولين ارتكبوا انتهاكاتٍ كبيرةً لحقوق الإنسان في سوريا، بما في ذلك الإشرافُ على عمليات التعذيب وقتل معتقلين.

المسؤولةُ الأمريكيةُ أكدت أن صورَ قيصر المسرّبةَ كشفت عن قتل أكثر من ثلاثة آلافٍ وخمسمئة وخمسين معتقلاً في سجن واحد فقط.

واشنطن تفرض عقوبات على فصيل أحرار الشرقية الإرهابي
غاكي كشفت كذلك عن فرضِ عقوباتٍ على ما يسمى بفصيل أحرار الشرقية الإرهابي التابع للاحتلال التركي، وذكرت أن الفصيلَ المذكورَ قتل وعذّب وسرق مدنيين سوريين، بالإضافة إلى أنه يضم عناصرَ سابقين من تنظيم داعش الإرهابي في صفوفِهِ.

العقوباتُ شملت أيضاً المدعو أحمد إحسان فیاض الهایس الملقب بـ “أبو حاتم شقرا” متزعَم فصيلِ أحرار الشرقية الإرهابي، والمسؤول عن استهداف السياسية والأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف.

واشنطن تدعو المجتمع الدولي لدعوات وقف النار في سوريا
في السياق، قال وزيرُ الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيانٍ، إن الولاياتِ المتحدةَ تتخذ إجراءات لتعزيز مساءلة الكيانات والأفراد، الذين ساهموا في استمرار معاناة الشعب السوري.

وحث بلينكن المجتمعَ الدولي على الانضمام إلى دعواتِ واشنطن لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد والإفراج الفوري عن المعتقلين تعسفياً، والحصول على معلومات حول مصير المفقودين.

قد يعجبك ايضا