وزارة الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات جديدة على النظام الإيراني

في إطار المساعي التي يبذلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة الضغط على النظام الإيراني خلال الأشهر الأخيرة المتبقية من فترته الرئاسية، فرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران، حيث أدرجت كياناً وأحد الأفراد على قائمتها السوداء.

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها الالكتروني أن العقوبات استهدفت مجموعةً ورئيسها، متهمة بالمشاركة في أبحاث الأسلحة الكيميائية الإيرانية، والارتباط بالمنظمة الإيرانية للابتكار والبحث الدفاعي، وهي منظمة مدرجة على القائمة الأمريكية السوداء.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين في البيان، إن تطوير طهران لأسلحة الدمار الشامل يمثل تهديداً لأمن جاراتها والعالم، مضيفاً أن الولايات المتحدة ستستمر في مجابهة أي جهود يقوم بها النظام الإيراني لتطوير أسلحة كيماوية.

وتتضمن الخطوات التي أعلنت، الخميس، تجميد أي أصول أمريكية للمدرجين على القائمة السوداء، وتحظر على الأمريكيين بشكل عام التعامل معهم.

وقالت الوزارة أيضا إن المؤسسات المالية التي تسهّل المعاملات الكبيرة مع الفرد والكيان المستهدفينِ بالعقوبات، تخاطر هي أيضاً بوقوعها في دائرة العقوبات الأمريكية.

وتصاعدت حدة التوتر بين واشنطن وطهران منذ انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع النظام الإيراني عام ألفين وخمسة عشر، وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران بهدف التفاوض لفرض قيود أشد صرامة على برنامجها النووي والصاروخي.

قد يعجبك ايضا