واشنطن تفرض عقوبات جديدة على الحوثيين في اليمن

على خلفية هجماتهم المستمرة على حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ أشهر فرضت الولايات المتحدة عقوباتٍ جديدةً على الحوثيين في اليمن.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قال في بيان إن هناك “إجراءاتٍ جديدةً اتُّخذت ضد أربعة أفراد وأربعة كيانات وسفينتين مكنتا من النقل غير المشروع للسلع من قبل الشبكات المالية التي تدعم الإرهاب، بحسب قوله.

ميلر أضاف أن الإجراءات الجديدة تشمل شبكة الميسر المالي للحوثيين “سعيد الجمل”، مشيراً إلى أن الأخير يواصل الاستفادة من شبكة دعم موسعة لتسهيل البيع غير المشروع للسلع.

المتحدث باسم وزارة الخارجية أكد أن الولايات المتحدة ستواصل فرض تكاليف على “أولئك الذين يسعون إلى تسهيل هذه الأنشطة غير المشروعة”.

اليمن
قصف أمريكي بريطاني يستهدف الحديدة غرب البلاد
من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن قصفاً أمريكياً بريطانياً استهدف منطقة ساحل الفازة في محافظة الحديدة بغرب اليمن، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ومنذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي يواصل الحوثيون شن الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن احتجاجاً على الحرب في غزة، فيما تقود واشنطن تحالفاً دولياً تقول إنه يهدف لحماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الإستراتيجية.

اليمن
الحوثيون يعلنون كشف شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية في البلاد
في المقابل، أعلن الحوثيون في بيان عن كشفهم واعتقالهم لشبكة تجسس أمريكية إسرائيلية تعمل في اليمن، مرتبطةً بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

البيان أوضح أن الشبكة قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود عبر السفارة الأمريكية في صنعاء، وبعد ذلك تحت غطاء المنظمات الدولية والأممية بعد خروج سفارتهم من المدينة، مشيراً إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بهذا الشأن.