واشنطن بوست: الخارجية الأمريكية تعتزم تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

بعد أشهرٍ من الأخذ والرَّدِّ، تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، الإعلانَ رسمياً عن تصنيف الحوثيّين في اليمن جماعةً إرهابية، وذلك وَفْقَ ما أعلنتْ صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن مسؤولين أمريكيين.

الصحيفة قالت، إنَّ وزير الخارجية مايك بومبيو، يعتزمُ خلال الأيام القليلة القادمة الإعلانَ رسميَّاً عن تصنيف الحوثيّين جماعةً إرهابية، مشيرةً إلى أن الخارجية تعتزم أيضاً اتّخاذ خُطُوات في اتّجاه فرضِ عقوباتٍ عليهم، بالتزامن مع عقوبات أخرى تنوي فرضَها على النظام الإيراني.

وبحسب واشنطن بوست، فإنَّه بمُجرَّد الإعلان عن القرار، سيتعرّض الأفراد والجماعاتِ المتعاملون مع الحوثيين لعقوباتٍ ماليَّةٍ واحتماليَّةَ ملاحقةٍ جنائيَّة، لافتةً إلى أنَّه رُبَّما تحصل جهاتٌ أو أفرادٌ على استثناءاتٍ من الإدارة الأمريكية.

الصحيفة الأمريكية اعتبرت أنَّ الإعلانَ المُزمَعِ عن تصنيف الحوثيّين جماعةٌ إرهابيَّةٌ، يأتي في إطار سياسة الضغط القصوى التي تمارسها إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايتُهُ دونالد ترامب ضدَّ النظام الإيراني في المنطقة.

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، قد أعلنَ الأسبوع الماضي، أنَّ جميعَ الخيارات مفتوحةٌ أمامَ الولايات المتحدة، فيما يتعلَّق بالتعامل مع الحوثيين، داعياً الأخيرين للتوقّف عن الهجماتِ على دول الجوار، وإظهارِ حسن النية فيما يتعلّق بالحل السياسي والانخراطِ في مفاوضات جادَّةٍ تضعُ حدَّاً للصراع الدائر في اليمن منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا