هيئة الأركان الإسرائيلي تعلن تشكيل تحالف دولي لمواجهة النظام الإيراني

لردع النظام الإيراني ومواجهته عسكرياً بعد تمدده في لبنان وسوريا والعراق، أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، عن تشكيل تحالفٍ دوليٍّ مشتركٍ برئاسة إسرائيل مُكوّنٍ من قبرص واليونان والأردن ومصر ودول الخليج.

رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، وفي تصريحاتٍ صحيفة قال، إنه طلب من الجيش إعداد خطط لمهاجمة منشآت النظام الإيراني النووية متى تطلّب الأمر ذلك، منوِّهاً إلى أنّ الجيش الإسرائيلي لديه حرية التصرّف في كافّة أنحاء الشرق الأوسط.

كوخافي أكّد تشكيلَ تحالفٍ لمواجهة النظام الإيراني مكوّنٍ من قبرص واليونان والأردن ومصر ودول الخليج، مضيفاً أنّ النظام الإيراني طوّر أجهزة طردٍ مركزي تسمح له بإنجاز قنبلةٍ نوويةٍ خلال أشهر أو أسابيع، وأنّ سياسة إسرائيل في محاربة التموضع الإيراني في سوريا ستستمر.

مناوراتٌ عسكريةٌ مرتقبة للجيش الإسرائيلي تحاكي حرباً شاملةً أعلن عنها كوخافي تستمر شهراً، موضحاً أنّ إسرائيل مهددةٌ بصواريخ من لبنان وسوريا وغزة وإيران، وأن آلاف الصواريخ ستسقط عليهم في الحرب المقبلة، وأنهم سيردون بشكلٍ واسعٍ عليها إنْ حصلت.

وحذّر رئيس الأركان الإسرائيلي اللبنانيين وسكّان غزة لترك منازلهم القريبة من مخازن الأسلحة ومواقع جماعة حزب الله والفصائل الفلسطينية، معتبراً إيّاها أهدافاً لهم في أيِّ معركةٍ مقبلة، حسب وصفه.

موقع “واي نت” الإسرائيلي، كان قد أورد في وقتٍ سابق أنّ الجيش طلب ميزانيةً ضخمة قدرُها أربعةُ مليارات شيكل، استعداداً لهجومٍ محتملٍ ضدّ النظام الإيراني في الفترة المقبلة.

وستناقش وزارة الجيش الإسرائيلي، وَفقاً للموقع، الميزانية الدفاعية لعام ألفين وواحد وعشرين، مشيراً إلى أنّ رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي تلقّى دعماً كبيراً من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس.

قد يعجبك ايضا