هونغ كونغ: عودة حركة الطيران للمطار رغم إلغاء أكثر من 200 رحلة

أعيد فتح مطار هونج كونج يوم الثلاثاء وسط تحذيرات من أن حركة الطيران ستظل متأثرة بعد أن قالت الصين إن الاحتجاجات التي اجتاحت المدينة خلال الشهرين الماضيين بدأت تبدي مؤشرات على “الإرهاب”.

وعلى الرغم من إعادة فتح المطار، قالت شركة طيران كاثاي باسيفيك في هونج كونج على موقعها الإلكتروني إنها ألغت أكثر من 200 رحلة من وإلى المطار يوم الثلاثاء.

وألقى المطار باللوم على المتظاهرين في إلغاء الرحلات الجوية يوم الاثنين، لكن السبب المحدد للإغلاق لم يكن واضحا لأن المتظاهرين الذين كانوا يحتلون قاعة الوصول خلال الأيام الخمسة الماضية كانوا مسالمين.

وغادر معظم المحتجين المطار بعد فترة قصيرة من منتصف الليل ولم يبق سوى 50 محتجا في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

وعن إلغاء الرحلات، تحدثنا مسافرة يابانية تدعى يايوي أوكاموتو

مقتطف صوتي:

“نعم أفهم ما الذي يتحدثون عنه.. إنه رأيهم أيضا.. لكن الجميع يريدون العودة إلى منازلهم أو مقاصد أخرى.. وبالتالي إلغاء (الرحلات) أمر محزن وغير ملائم.

وجاء في إشعار نشر على التطبيق المحمول الرسمي لمطار هونج كونج الدولي أن المطار سيطبق إعادة جدولة الرحلات يوم الثلاثاء مع تأثر حركة الطيران.

وقالت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام إن “الأنشطة التي تخرق القانون باسم الحرية تضر بحكم القانون وإن تعافي المدينة من الاحتجاجات سيستغرق وقتا طويلا”.

والاحتجاجات على مشروع قانون يسمح بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم والتي تزداد عنفا دفعت هونج كونج التي تحكمها الصين إلى أخطر أزمة منذ عقود وشكلت أحد أكبر التحديات الشعبية التي واجهت الرئيس الصيني شي جين بينغ منذ أن تولى السلطة في عام 2012.

قد يعجبك ايضا