هولندا والسويد تكملان عقد المتأهلين للمربع الذهبي في كأس العالم للسيدات

بلغ المنتخب الهولندي لكرة القدم بجدارة المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للسيدات بفوزه بهدفين دون مقابل على نظيره الإيطالي، في دور الثمانية للبطولة

وبعد شوط أول سلبي النتيجة، دخلت سيدات هولندا الحصة الثانية بقوة، ونتيجة الضغط المتواصل، نجحت فيفيان ميديما في إحراز الهدف الأول بعد ان حولت برأسها كرة شيريدا سبيتسي للشباك الإيطالية بحلول الدقيقة سبعين.

وبنفس الطريقة، ضاعفت زميلتها ستيفاني فان دير جرات النتيجة لمنتخب بلادها بتسجيلها الهدف الثاني في الدقيقة 80 عندما تابعت برأسها الكرة الثابتة التي نفذتها سبيتسي بشباك المنتخب الإيطالي.

وفيما تبقى من وقت فشل المنتخب الأزوري، في تقليص النتيجة لتفوزسيدات هولندا اللاتي عبرن لنصف نهائي البطولة للمرة الأولى بتاريخهن.

وفي مباراة ثانية، تأهل منتخب السويد، إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات بعد ان قلب تأخره بهدف لانتصار مثير على المنتخب الألماني بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب روازون بارك في مدينة رين الفرنسية.

وبعد بداية قوية للمانشافات نجحت لينا ماغول في تسجيل الهدف الأول لألمانيا بحلول الدقيقة السادسة عشرة، بكرة مقصية رائعة سكنت الشباك.

بعد الهدف بست دقائق أدركت صوفيا ياكوبسون التعادل للسويد ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني وقبل ان تلتقط الالمانيات انفاسهن رجحت ستينا بلاكستينيوس كفة السويد بتسجيلها للهدف الثاني بالدقيقة الثامنة والأربعين.

بعد الهدف حاولت سيدات المانيا العودة في اللقاء لكن عزيمة وإصرار السويديات كانت أقوى فحافظن على تقدمهن حتى نهاية المباراة ليضربن موعدا في قبل نهائي البطولة مع المنتخب الهولندي يوم الأربعاء المقبل.

قد يعجبك ايضا