هولندا تواجه الإكوادور بقمة المجموعة الأولى في مونديال قطر

بعد أن عبرا بنجاح المحطة المونديالية الأولى، سيكون ملعب خليفة الدولي مسرحا لقمة مباريات المجموعة الأولى بين المنتخبين الهولندي والأكوادوري في الجولة الثانية من البطولة، ويدخل المنتخب الهولندي المواجهة بعد ان فاز في الافتتاح على السنغال بهدفين نظيفين ليتصدر فرق المجموعة بثلاث نقاط.
لذا يتعين على تلامذة المدرب المخضرم لويس فان خال اثبات انهم جديرون بالثقة وتصدر فرق مجموعتهم من خلال تقديم مباراة قوية لحصد النقاط الثلاثة وضمان العبور للدور الـ 16 من البطولة.
على الجهة المقابلة، كان المنتخب الأكوادوري قد فاز على مستضيف البطولة منتخب قطر بهدفين دون مقابل وسيسعى فريق المدرب الأرجنتيني غوستافو الفارو لتحقيق نتيجة إيجابية لبلوغ ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخ المنتخب الأمريكي الجنوبي بعدما بلغه أول مرة في كأس العالم 2006 بألمانيا.
ولم يسبق للمنتخبين ان التقيا في كأس العالم لكنهما تواجها ودياً مرتين، فازت هولندا بهدف في المباراة الأولى عام 2006، وفي اللقاء الثاني تعادلا بهدف لهدف في العام 2014.

وفي لقاء آخر بالمجموعة يلتقي المنتخبان القطري والسنغالي في مواجهة يدخلها الفريقان رافعين شعار الفوز ولا شيء غيره لإحياء آمالهما في الاستمرار بالعرس العالمي حيث خسرا بذات النتيجة وبهدفين نظيفين في الجولة الافتتاحية ليحلا بالمركزين الثالث والرابع في المجموعة.

قد يعجبك ايضا