هجوم يستهدف خط أنابيب “دروجبا” النفطي قرب حدود أوكرانيا

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء، تعرض خط أنابيب “دروجبا” النفطي لهجوم وصفته شركة “ترانسنفت” المشغلة لخطوط أنابيب النفط بالإرهابي، قرب الحدود مع أوكرانيا.

ونقل إعلام رسمي روسي عن المتحدث باسم الشركة إيغور ديمين، إن “محاولة هجوم إرهابي على خط أنابيب النفط “دروجبا” وقعت اليوم الأربعاء، ولم يصب أحد نتيجة لذلك، ويعمل الخط بشكل طبيعي”.

وأضاف ديمين: “أستطيع أن أؤكد أنه كانت هناك بالفعل صباح اليوم محاولة لارتكاب عمل إرهابي استهدف منظومة خط أنابيب النفط دروجبا، في محطة تحميل بريانسك. الهجوم لم يسفر عن أية إصابات أو أضرار ولا يزال الخط يعمل بشكل طبيعي”.

وتحدثت وسائل إعلام عن تعرض خط أنابيب “دروجبا” النفطي للهجوم مرةً أخرى في 10 أيار / مايو في مقاطعة بريانسك الحدودية مع أوكرانيا، فيما تعرضت محطة تحميل خط الأنابيب بالنفط في قرية سفين للقصف، ما تسبب بتضرر ثلاثة خزانات فارغة لتخزين المنتجات النفطية.

يشار إلى أنّ خط دروجبا الذي يعد من أكبر شبكات خطوط أنابيب النفط في العالم، يبدأ في ألميتيفسك، ويمر عبر بريانسك ثم يتفرع إلى قسمين: الشمالي (عبر أراضي بيلاروسا باتجاه بولندا) والجنوبي (عبر أراضي أوكرانيا باتجاه هنغاريا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك).

قد يعجبك ايضا