نصر الله يعتبر أعمال العنف الأخيرة في بيروت تطورًا خطيرًا

في تصريحات قد تصعّد من حالة التوتر والاحتقان التي تعيشها البلاد، وجه الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله، انتقادات حادة لحزب القوات اللبنانية وزعيمه سمير جعجع، متهماً إياه بالمسؤولية عن أعمال العنف التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت قبل أسبوع.

نصر الله قال في خطاب متلفز، إن حزب القوات بزعامة سمير جعجع، يسعى لإشعال حرب أهلية بالبلاد، معتبراً أنه المسؤول الأول عن أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها بيروت، والتي أودت بحياة سبعة أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح، واصفاً تلك الأحداث بالتطور المفصلي والخطير في السياسية الداخلية للبلاد.

وكان حزب القوات اللبنانية قد نفي في وقت سابق، أي مسؤولية له عن أحداث العنف التي شهدتها بيروت، ملقياً بالمسؤولية على جماعة حزب الله، ومتهماً إياها بالتحريض ضد المحقق الرئيسي في انفجار مرفأ بيروت، ومحاولة عزله من منصبه.

وفي وقت سابق هاجمت كل من جماعة حزب الله وحركة أمل القاضي طارق البيطار، وطالبتا بإبعاده عن ملف التحقيق في انفجار المرفأ، بعد طلب القاضي استجواب عدد من الوزراء المحسوبين على الجماعة والحركة.

يذكر أنّ العاصمة بيروت شهدت أعمال عنف يوم الخميس الماضي، أدت إلى مقتل سبعة أشخاص إضافةً لعدد من الجرحى، خلال احتجاجات دعت إليها كل من جماعة حزب الله وحركة أمل، للمطالبة بكف يد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

قد يعجبك ايضا