نتنياهو وغالانت: الحرب في غزة ولبنان ستطول شهوراً أخرى

خلال بيان مشترك صدر بعد اجتماعهما مع نواب حزب ليكود قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت إن الحرب في الجنوب في قطاع غزة وفي الشمال على حدود لبنان “ستستمر شهوراً عديدةً”، وفقاً لما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

البيان المشترك أظهر الحاجة الإسرائيلية إلى الدعم الدولي لمواصلة الحرب لشهور عديدة أخرى مشيراً إلى أن تل أبيب تعمل على ضمان ذلك.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن البيان المشترك صدر وسط تقارير واسعة النطاق تفيد بأن نتنياهو وغالانت قليلاً ما يتحدثان معاً بسبب الخلافات فيما يتعلق بإدارة الصراع في قطاع غزة بعد دخول الحرب هناك شهرها الرابع.

الجيش يعلن بدء المرحلة الثالثة من حربه في غزة
هذه التصريحات جاءت بعدما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن الجيش أن الحرب التي تخوضها إسرائيل في قطاع غزة بدأت مرحلتها الثالثة رسمياً مشيراً إلى أن هذه المرحلة تعتمد على شن غارات خاطفة وعبر وحدات خاصة من دون تنفيذ هجوم شامل خلافاً للمراحل السابقة.

بدورها نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قوله إن الجيش الإسرائيلي سيعتمد في هذه المرحلة على العمليات الخاصة، مؤكدًا أنها ستكون أطول من المرحلتين السابقتين فيما ستشهد خفضاً لمستوى العمليات العسكرية المكثفة.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية فإن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن سيناقش تفاصيل هذه المرحلة من الحرب مع المسؤولين الإسرائيليين وذلك أثناء زيارته لتل أبيب في إطار جولته الشرق أوسطية التي بدأها يوم الخميس الماضي وشملت عدة دول في المنطقة لبحث الحرب في غزة.

قد يعجبك ايضا