نتنياهو: لن تكون هناك سلطة فلسطينية في غزة بعد الحرب

في خضم الجدل حول مرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة ومن سيحكم أو يتولى الإدارة في القطاع الفلسطيني، قال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه لن تكون هناك “سلطة فلسطينية” في غزة، عقب انتهاء الحرب التي يشنّها الجيش الإسرائيلي في القطاع منذ أكثر من خمسين يوماً.

هيئة البثّ الإسرائيلية العامة ذكرت في تقرير لها، أن نتنياهو أبلغ أعضاء في الكنيست بذلك، خلال محادثات مغلقة، مضيفاً أن السلطة الفلسطينية غير مؤهلة وغير قادرة على تحمل المسؤولية هناك، وأوضحت الهيئة أن تصريحات نتنياهو وصلت إلى مسؤولين أمريكيين، لم تسمّهم.

من جهة أخرى أفاد موقع” أكسيوس” نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن إسرائيل تبدي حالياً استعداداً أكبر لمناقشة الخطط والتصورات الخاصة بمستقبل غزة بعد الحرب، وذلك بعد محادثات أجراها فيل غوردون، مستشار الأمن القومي لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، مع مسؤولين إسرائيليين خلال الأسبوع الجاري، معتبراً أن واشنطن تريد تجنب فراغ الحكم في غزة بعد الحرب، الذي قد يسمح لحماس بالعودة مرة أخرى.

شكري يجدد من واشنطن رفض بلاده تهجير أو إعادة توطين النازحين الفلسطينيين
إلى ذلك، قال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الوزير سامح شكري، شدد خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة على أولوية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وتوفير الحماية للمدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بصورة منتظمة.

أبو زيد أكد أن وزير الخارجية المصري جدد أيضاً التأكيد على موقف بلاده الرافض لكافة صور التهجير القسري أو إعادة توطين الفلسطينيين خارج أراضيهم.

قد يعجبك ايضا