نبيه بري: الطريق لتشكيل حكومة لبنانيَّةٍ جديدة “مسدود”

بعد مضيِّ نَحْو شهرين على تكليف الرئيس اللُّبنانيِّ ميشال عون، رئيسَ الوزراءِ الأسبقَ سعدًا الحريريَّ، بتشكيلِ الحكومة الجديدة، تتَّجِهُ أزمةُ تشكيل الحكومة إلى مزيدٍ من التَّعقيدِ، وَسطَ استمرارِ الخلافاتِ بين الكياناتِ السِّياسيَّةِ على تسميةِ الحقائبِ الوزاريَّةِ والمَخاوفِ من وصولِ الأمور إلى طريقٍ مسدود.

رئيس مجلس النوّاب اللبناني نبيه بري، قالَ خلالَ تصريحاتٍ لصحيفةِ الجُمْهُوريَّة اللُّبنانيَّة، إنَّ الطريقَ إلى تشكيل حكومة جديدة أصبحَ مَسدوداً بالكامل، لافتاً إلى أنَّ الأوضاعَ أصبحتْ صعبةً جدَّاً في البلاد، التي قالَ إنَّها دخلتْ في النَّفقِ ولم تَعُدْ تَعرِفُ كيفَ تَخرجُ منه.

 

 

برّي حمَّلَ الرئيسَ ميشال عون ورئيسَ الحكومة المُكلَّفَ سعدًا الحريريَّ، المَسؤوليَّةَ عمَّا وصلتْ إليه الأمور فيما يتعلَّقُ بتشكيل الحكومة، مُعرباً عن أمله بأن يتمكَّنَ الرَّئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من تقديمِ المساعدة بهذا الشأن خلال زيارته المرتقبة إلى لبنان.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الفرنسي لبنان بوقت لاحق هذا الشهر، في ثالث زيارة يقوم بها منذ انفجار مرفأ بيروت، الذي فاقم الأزمة الاقتصادية بالبلاد، إلا أن مصادر دبلوماسية فرنسية، كانت قد ذكرت في وقت سابق، أن برنامج الزيارة، محصور بلقاء القوة الفرنسية العاملة ضمن قوات اليونيفيل جنوبي لبنان.

قد يعجبك ايضا