نادي رؤساء الوزراء اللبنانيين السابقين يختارون ميقاتي لتشكيل الحكومة

في ظل الانهيارات الوطنية والسياسية والاقتصادية والمالية والنقدية التي يعاني منها لبنان، عقد نادي رؤساء الوزراء اللبنانيين السابقين، والذي ضمَّ نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وسعد الحريري وتمام سلام، في جلسة ببيت الوسط في العاصمة بيروت.

الرؤساء السابقون وفي بيان مشترك أقروا باختيارهم لرئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي؛ لتشكيل حكومة جديدة قبل الاستشارات النيابية المقررة الإثنين، مع ضرورة الالتزام بوثيقة الوفاق الوطني واستكمال تطبيقها وبالدستور اللبناني.

البيانُ دعا إلى الالتزام بالشرعيتين العربية والدولية ولعلاقات لبنان الوثيقة مع كافة الدول بما يتلاءم مع مصالح اللبنانيين، مؤكداً على ضرورة الالتزام بتطبيق المادة خمسة وتسعين من الدستور اللبناني، والتي تنصُّ على الالتزام بقواعد الكفاءة والجدارة والاستحقاق، وكذلك إجراء المساءلة والمحاسبة المؤسساتية على أساس الأداء لكل من يتولى مسؤولية عامة.

وخلص البيانُ إلى ضرورة بدء الحكومة الجديدة حين توليها العملَ بتطبيق الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية والسياسية، بالإضافة إلى المسارعة في البدء بإجراء حوار وتعاون شفاف وجدي ومجدي مع صندوق النقد الدولي، بما يسهم باستعادة النهوض والاستقرار للأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية.

قد يعجبك ايضا