نادال لنهائي بطولة “فلاشينغ ميدوز” للتنس

تأهل اللاعب الإسباني “رافايل نادال” لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس المسماة “بفلاشينغ ميدوز” بعد فوزه المستحق في الدور نصف النهائي للبطولة على اللاعب الأرجنتيني “خوان مارتن دل بوترو” بثلاثة مجموعات لواحدة.

واستطاع “نادال” المصنف أولاً، أن يضع حداً لمسيرة “دل بوترو” المصنف 24 في البطولة خاصة بعد إخراجه أحد أبرز اللاعبين المرشحين للعب أدوار متقدمة في البطولة، وهو اللاعب السويسري “روجر فيدرير”، وقدم “نادال” مباراة كبيرة استطاع من خلالها الفوز على منافسه رغم المعاناة الكبيرة التي واجهت “نادال” في البداية وعدم قدرته على التعامل مع الإرسال والضربات القوية “لدل بوترو” فخسر المجموعة الأولى لصالح منافسه، لكن نادال عاد واستعاد توازنه في بقية المجموعات ليحسم الموقف في النهاية و يخرج فائزاً بثلاثة مجموعات لواحدة (4-6 و6-0 و6-3 و6-2).

وفي نصف النهائي الآخر فاز الجنوب أفريقي “كيفن آندرسون” المصنف 28 على الإسباني “بابلو بوستا” المصنف 12 بفوزه عليه بثلاثة مجموعات دون رد ليواجه “نادال” في النهائي.

الجدير بالذكر أن تأهل “نادال” للمباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة هو الأول له منذ تأهله للمباراة النهائية في العام 2013 وفوزه باللقب في ذلك الوقت.

قد يعجبك ايضا