نائب: يكشف عن مرشح جديد لحقيبة الدفاع

مشهد الصورة العراقية لا يؤشر إلى إمكانية الخروج من أزمة تشكيل الحكومة، والحوارات المتواصلة منذ أكثر من شهرين شبه جامدة والكتل ارتأت تقديم الأسماء المرشحة للوزارات لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

عضو البرلمان عن كتلة المحور الوطني، عبد الله الخربيط، كشف عن مرشح جديد لحقيبة الدفاع، مشيراً إلى أن هناك أكثر من مرشح داخل ائتلاف الوطنية لمنصب وزير الدفاع، فإضافة لنجاح الشمري، هناك فيصل الحريري.

الخربيط أوضح بأن هذا سيعكس انقساماً حاداً داخل الوطنية بين علاوي و19 عضواً من الوطنية لا يؤيدون الشمري، بل لديهم مرشحهم الآخر، وهو ما يعني أن الكرة باتت في ملعب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وفي النهاية بملعب البرلمان.

وبحسب النائب عن الكتلة فإنه لا يوجد لدى المحور الوطني أي مرشح للدفاع، لافتاً إلى أن أعضاء المحور سوف يؤيدون من يناسبهم لتولي المسؤولية.

مصدر سياسي أكد أن التحالف المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لا يزال مصراً على مرشحه عبد الغني الأسدي لشغل منصب وزارة الداخلية.

المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، رجح إمكانية عودة وزير الداخلية السابق قاسم الاعرجي، كمرشح عن منظمة بدر للمنصب، في حال رفع مقتدى الصدر الفيتو عن ترشيح النواب والوزراء السابقين.

يذكر أن تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وتحالف الفتح الذي يترأسه أمين عام منظمة بدر هادي العامري، عقدا عدة اجتماعات معمقة لغرض التوصل إلى حسم مرشح منصب وزارة الداخلية، لكن جميع الاجتماعات لم تفض إلى مرشح محدد يحضى بقبول جميع الفرقاء السياسيين.

قد يعجبك ايضا