موناكو يستقبل مرسيليا بقمة منتظرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم

سيكون ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو مسرحاً لقمة الجولة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي بكرة القدم والتي تجمع موناكو بضيفه مرسيليا.
ويدخل أصحاب الدار اللقاء منتشين بتحقيقهم ثلاثة انتصارات متتالية في الجولات السابقة، كان آخرها على حساب مونبيليه بثلاثة أهداف لهدفين، ليستقر الفريق في المركز الرابع على سلم الترتيب برصيد ست وثلاثين نقطة، متقدماً بفارق الأهداف عن رين صاحب المركز الخامس، ومتخلفاً بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثالث ليون.
ويسعى فريق الإمارة الفرنسية لمواصلة نتائجه الإيجابية في الدوري، إذ لم يذق طعم الخسارة في آخر خمس جولات، وكانت هزيمته أمام لانس في الجولة الخامسة عشرة هي آخر هزيمة يتلقاها في البطولة المحلية.
وباستثناء غياب الإسباني المخضرم سيسك فابريغاس، تبدو كتيبة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في أتم الجاهزية لاقتناص النقاط الثلاث التي من شأنها أن تبقيها قريبة من كوكبة المقدمة، خاصة مع تواجد ثنائي الهجوم الألماني كيفين فولاند والفرنسي وسام بن يدير، اللذين سجل كليهما تسعة عشر هدفاً حتى الآن.
من جانبه يخوض مرسيليا اللقاء بعد خسارته في الفيلودروم بهدف وحيد أمام لانس في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة، وهي الخسارة الثانية على التوالي للفريق على أرضه.
ومن هنا يطمح الفريق للخروج من أزمة النتائج التي تلاحقه، إذ لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في آخر ثمان مباريات خاضها في جميع البطولات.
المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش الذي ألمح إلى إمكانية إقالته بسبب النتائج الحالية للفريق، مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية تعيد الروح لفريق الجنوب الفرنسي الذي خسر كأس السوبر الفرنسي أمام سان جيرمان قبل عشرة أيام.
يذكر أن آخر لقاء جمع الفريقين انتهى لمصلحة مرسيليا بهدفين لهدف، وكان في ذهاب الموسم الحالي.

قد يعجبك ايضا