موناكو يستقبل ليون بقمة مرتقبة في الدوري الفرنسي

سيكون استاد لويس الثاني في مدينة موناكو مسرحاً لقمّة مباريات الجولة الخامسةِ والثلاثينَ من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي ستجمع بين موناكو وضيفهِ ليون.
ويخوض فريق الإمارة الفرنسية اللقاءَ بعد تحقيقه انتصارهُ السابعَ على التوالي في مختلف البطولات بفوزه على إنجيه في الجولة الفائتة من الدوري، ليرفع أبناء المدرب الكرواتي المحنك نيكو كوفاتش رصيدهم لإحدى وسبعين نقطة في المركز الثالث، بفارق أربع نقاط عن باريس سان جيرمان الثاني، وفارق خمس نقاط عن ليل المتصدر.
ويطمح كوفاتش بقيادة فريقه لانتصار جديد يُواصلُ من خلاله الضغط على المتصدرِ ووصيفه، مُعوّلاً في ذلك على مجموعة من اللاعبين المميزين في صفوف النادي، يتقدّمهم الهداف الفرنسيُّ من أصولٍ تونسية وسام بين يدر، بمساندة من الألماني المتألق كيفن فولاند، لكن بالمقابل سيغيبُ عن مباراة ليون عددٌ من اللاعبين المهمينَ للإصابة، على رأسهم المهاجم المونتينيغري المتألق ستيفان يوفيتيتش.
من جانبه، يدخل ليونَ اللقاءَ بعد سقوطه أمام ليل بثلاثة أهداف لهدفين في قمة الجولة الماضية، ليتجمّد رصيده عند سبعة وستين نقطة في المركز الرابع، لذلك سيسعى أبناء المدرب رودي غارسيا لتكرار الفوز على موناكو بعد أن كانوا قد غلبوه ذهاباً بأربعة أهدافٍ لهدف، وذلك لتعزيز أمالهم بالمنافسة على مركزٍ مُؤهّلٍ لدوريِّ أبطالِ أوروبا الموسمَ المقبل.
لكن مَهمّتهم لن تكون سهلةً خاصّةً في ظل افتقاد الفريق لواحدٍ من أبرز لاعبيه وهدافه الهولندي ممفيس ديباي للإيقاف، ولتعويض هذا الغياب المؤثر، من المنتظر أن يُعوّل غارسيا على كلٍّ من الكاميروني كارل توكو إيكامبي، والجزائري إسلام سليماني في خطّ المقدمة، بمساندة لاعب الوسط البرازيلي المتألق باكيتا، وهم جميعاً قادرون على الوصول لشباك الحارس بينيامين ليكومت، وتحقيق الانتصار العشرين لفريقهم في الدوري.

قد يعجبك ايضا