موقع إيطالي يكشف إرسال النظام التركي أسلحة إلى ليبيا

رغم استمرار التحذيرات والتنديد الدولي، يواصل النظام التركي انتهاك قرارات حظر توريد السلاح إلى ليبيا، ويستمرّ بإغراق هذا البلد بالأسلحةِ والمرتزقة التابعين له.

موقع “إيتاميل رادار” الإيطالي المتخصّص بالرصد الجويّ، كشف أنّ النظام التركي أرسل، ثلاث طائرات شحن عسكرية محمّلة بالأسلحة لدعم حكومة الوفاق في العاصمة الليبية طرابلس.

وبحسب الموقع، فإنّ طائرتين من نوع لوكهيد سي مئة وثلاثون، محمّلتين بالأسلحة والعتاد، توجهتا إلى قاعدة الوطية الجوية قرب طرابلس، قادمةً من العاصمة التركية أنقرة.

الموقع أكّد، أنّ الطائرة الثالثة وكانت من نوع إيرباص، أفرغت حمولتها من الأسلحة في مطار مصراتة العسكري غربي العاصمة طرابلس، وعادة إلى تركيا.

وكانت طائرتا شحن تابعتان للنظام التركي، محملتان بالأسلحة والمرتزقة هبطتا الثلاثاء، في قاعدة الوطية الجوية، قرب الحدود التونسية غربي البلاد.

يشار إلى أنّه وبالرغم من إعلان رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح قبل أيام، وقف إطلاق النار في البلاد، والعمل على البدء بحوار سياسي بين الفرقاء الليبيين لإنهاء الصراع الدائر، إلا أنّ النظام التركي لا يتوقف عن إرسال الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا.

قد يعجبك ايضا