مواجهة صعبة بين الهندوراس واستراليا في الملحق العالمي

تستقبل الهندوراس منتخب أستراليا على ملعب، ستاديو اولمبيكو، في سان بيدرو سولا، وذلك في ذهاب الملحق العالمي من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويطمح المنتخب الأسترالي في الحصول على بطاقة التأهل كي يصبح الممثل الخامس لقارة آسيا في النهائيات، إلى جانب اليابان والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية، أما صاحب الأرض منتخب الهندوراس فيريد تسجيل المشاركة الثالثة على التوالي في كأس العالم والرابعة له في تاريخ البطولة، ويتطلع منتخب أستراليا لتسجيل المشاركة الرابعة على التوالي في نهائيات كأس العالم، علماً بأن مشاركته الوحيدة قبل ذلك كانت عام 1974، وكانت أستراليا حصلت على المركز الثالث في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية برصيد 19 نقطة من 10 مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف اليابان الأولى وبفارق الأهداف خلف السعودية الثانية، قبل أن تفوز على سوريا في الملحق الآسيوي بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، أما الهندوراس فحصلت على المركز الرابع في الدور الخامس من تصفيات أوقيانوسيا، بعدما جمع 13 نقطة من عشر مباريات.

وتشارك أستراليا للمرة السادسة في ملحق تصفيات كأس العالم، فقد قابلت في مثل هذا الدور اسكتلندا عام 1983 والأرجنتين (1993) وإيران (1997) وأوروغواي (2001) وأوروغواي أيضاً (2005). ولم تحقق الفوز سوى مرة واحدة في هذا الدور عام 2005 أمام أوروغواي.

ويبرز في صفوف المنتخب الأسترالي كل من المهاجم تيم كاهيل وصانع الألعاب آرون موي والمهاجم تومي جوريتش.

كما يبرز في صفوف الهندوراس المدافع صاحب الخبرة ماينور فيغويرا إلى جانب المهاجم روميل كويتو أفضل هدافي الفريق في التصفيات.

وستقام مباراة الإياب بين المنتخبين يوم الأربعاء المقبل 15 تشرين الثاني/نوفمبر على إستاد أستراليا في سيدني.

قد يعجبك ايضا