مناورات مشتركة بين أثينا وواشنطن في البحر المتوسط

رداً على تحركات النظام التركي المستمرة شرقي المتوسط، تسعى اليونان لتعزيز تواجدها في المنطقة وتقوية تحالفاتها مع أصدقائها الدوليين، حيث تأتي تدريبات القوات اليونانية مع نظيرتها الأمريكية في هذا الإطار.

صحيفة كاثيميري اليونانية أوضحت على موقعها الإلكتروني، أن وجود حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور في البحر المتوسط، أتاح للقوات المسلحة اليونانية الفرصة لإجراء العديد من التدريبات مع نظرائهم الأمريكيين.

هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني أفاد في بيان، أنها خططت لمناورات جوية مع القوات الأمريكية، مشيرة إلى أن التدريبات المشتركة لن تؤدي إلى زيادة القدرات القتالية للوحدات المشاركة، فحسب بل ستزيد من إمكانية التشغيل البيني بين الحليفين.

البيان أوضح أن مشاركة القوات المسلحة اليونانية في هذه العملية تثبت الدور المهم، الذي تلعبه اليونان والولايات المتحدة في الدفاع والأمن لمنطقة البحر المتوسط، لا سيما في إطار اتفاقية التعاون الدفاعي المتبادل المحدثة.

طائرات حربية سعودية تصل البلاد للمشاركة في تدريب مشترك
وفي سياق متصل وصلت طائرات حربية سعودية إلى اليونان؛ للمشاركة في التدريب المشترك (عين الصقر1)، ونشرت وزارة الدفاع السعودية لقطات مصورة للحظة وصول المقاتلات إلى اليونان.

قائد التمرين من الجانب السعودي عبد الرحمن الشهري، قال إن وصول القوات المشاركة بالتمرين السعودي اليوناني المشترك قد اكتمل، مشيراً إلى أن التمرين يهدف لدعم أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات ورفع الجاهزية القتالية للجانبين.

قد يعجبك ايضا