ممثل الخارجية الأسترالية يزور مناطق الإدارة الذاتية

 

زيارة هي الأولى لممثل الخارجية الأسترالية جون فيليب إلى مناطق شمال وشرق سوريا، زيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات تشهدها المنطقة من قبل مسؤولين أجانب وعرب.

جون فيليب فور وصوله إلى دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية في مدينة قامشلي عقد اجتماعاً مغلقاً مع الرئيس المشترك لمكتب العلاقات عبد الكريم عمر ونائبة الرئاسة المشتركة عبير إيليا.

الخارجية الأسترالية: نثمن جهود “قسد” في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي

ممثل الخارجية الأسترالي أكد أن حكومة بلاده تعترف بالجهود التي قدمتها الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية في سبيل محاربة ومكافحة التنظيم الإرهابي داعش، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على إيجاد آلية لمحاسبة ومقاضاة التنظيم الإرهابي.

فيليب أشار أيضاً إلى أنهم يعلمون أن الإدارة الذاتية هي من حملت على عاتقها أعباء اللاجئين والنازحين السوريين إلى جانب احتواء عوائل داعش في مناطقها.

من جهته، قال الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في الإدارة الذاتية عبد الكريم عمر إن الجانبين تباحثا وتبادلا عدّة مواضيع استراتيجية مهمة، حول الأزمة السورية، فضلاً عن دور قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي في القضاء عسكرياً وجغرافياً على تنظيم داعش.

عمر نوّه أيضاَ إلى أنهم تباحثوا مع ممثل الخارجية الأسترالية التحديات التي تواجه الإدارة بعد مرحلة القضاء على داعش، ومنها الخلايا النائمة في المنطقة وكيفية القضاء عليها، وكيفية محاربة إيديولوجية داعش في المناطق المحررة، ومقاضاة عناصره حسب القوانيين الدولية.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة زيارات تشهدها مناطق شمال وشرقي سوريا، حيث زارتها مؤخراً وفود أمريكية وبلجيكية وسويدية، فضلاً عن زيارة ثامر السبهان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج.

قد يعجبك ايضا