ملا بختيار: عدم توافق بغداد وأربيل على الموازنة سيلحق ضرراً تاريخياً بالعراق

القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار

رغم الإعلان عن توصل بغداد وأربيل إلى اتفاق حول الموازنة الاتحادية، إلا أن المحادثات مازالت مستمرة بشأن حصة إقليم كردستان من موازنة عام 2021.

القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، حذر من تداعيات الأمر، وقال إن عدم التوصل إلى اتفاق سيلحق ضرراً بالإقليم بشكل مؤقت، لكنه في الوقت نفسه سيلحق ضرراً تاريخياً بالعراق على المدى البعيد، معرباً عن أمله بأن تتوصل بغداد وأربيل إلى اتفاق بالقريب العاجل.

بختيار اعتبر في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، أن إقليم كردستان ارتكب خطاً جسيماً خلال 31 عاماً، لعدم تهيئة البنية حتى تتفوق إيراداته على صرفياته، مؤكداً أن بغداد نكثت بوعودها للإقليم.

والاثنين زار وفد من حكومة إقليم كردستان العاصمة العراقية بغداد لإجراء مباحثات، وضمان حصول توافق بين مختلف الأطراف العراقية على بنود الموازنة المتعلقة بالإقليم قبل عرضها للتصويت في البرلمان، إذ تصر كتل سياسية على إجراء تعديلات على بنود الاتفاق.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني عن توصل بغداد وأربيل إلى اتفاق بشأن موازنة 2021، مؤكداً أن حصة الإقليم من الموازنة أصبحت 12,67 بالمئة.

قد يعجبك ايضا