ملاعب ألمانيا تستعد لاحتضان منافسات كأس الأمم الأوروبية

مع بداية العد التنازلي لانطلاق النسخة السابعة عشرة من عرس الكرة الأوروبي يورو 2024 على الأراضي الألمانية تم اختيار عشرة ملاعب لتكون مسارح للمواجهات القارية، أبرز هذه الملاعب هو الملعب الأولمبي في العاصمة برلين والذي سيحتضن المشهد الختامي للبطولة القارية، بالإضافة إلى ثلاث مباريات بدور المجموعات، ومباراة في الدور ثمن النهائي وأخرى بدور الثمانية.

الملعب الأولمبي يعد أكبر ملاعب البطولة، إذ يتسع لـ70 ألف متفرج.

ثاني الملاعب التي ستحتضن المنافسات الأوروبية هو ملعب كولونيا البالغ سعته 47 ألف متفرج والذي سيستضيف أربع مباريات في دور المجموعات بالإضافة إلى مباراة في دور الستة عشر.

أما ثالث ملاعب اليورو فهو ملعب سيغنال أيدونا بارك في مدينة دورتموند الذي يتسع لـ 66 ألف متفرج ويعتبر من أكثر الملاعب شهرة في كرة القدم العالمية بسبب مدرجه الشهير، الحائط الأصفر وهو ملعب نادي بوروسيا دورتموند، ومن المقرر أن تقام عليه أربع مباريات في الدور الأول، ولقاء بدور الـ16 ومباراة في نصف النهائي.

رابع الملاعب هو الذي تعود ملكيته لنادي آينتراخت فرانكفورت وسيستضيف أربع مباريات بدور المجموعات ومباراة في ثمن نهائي البطولة.

كما سيحتضن ملعب شتوتغارت أرينا الذي يتسع لـ54 ألف متفرج أربع مباريات في دور المجموعات بالإضافة إلى مباراة في الدور ربع النهائي.

بالإضافة لتلك الملاعب من المقرر أن تستقبل ملاعب ميونيخ ودوسلدورف وهامبورغ وغيلزنكيرشن ولايبزيغ بعض مباريات البطولة التي من المقرر أن تنطلق في الفترة من الرابع عشر من شهر حزيران /يونيو الجاري وحتى الرابع عشر من شهر تموز /يوليو 2024 بمشاركة 24 منتخباً أوروبياً.

قد يعجبك ايضا