مقتل 96 عنصراً باشتباكات قوات الحكومة اليمنية والحوثيين قرب مأرب

معاركُ مُحتدمةٌ في محافظة مأرب الاستراتيجية بين قوات الحكومة اليمنية وبين الحوثيين الذين يواصلون هجماتِهم منذ نحو شهر بهدف بسطِ سيطرتهم على كامل الشمال اليمني، الأمرُ الذي أسفرَ حتى الآن عن سقوط مئات القتلى من الجانبين.

مصادرُ عسكريَّةٌ بالحكومة اليمنية تحدَّثتْ عن مقتل ستة وتسعين عنصراً من القوات الحكومية والحوثيين خلال ثمانيْ وأربعين ساعة.

وبحسب هذه المصادرِ فإنَّ مواجهاتٍ اندلعتْ يومَي الأربعاء والخميس بين الجانبين أدَّتْ إلى مقتلِ ستة وثلاثين عنصراً من القوات الحكومية وستين عنصراً من الحوثيين، مُؤكِّدةً استمرارَ الهجمات من جانب الحوثيين الذين قالت إنهم يشكلون تهديداً لا سيَّما في جبهتي الكسارة والمشجح شمال غربي مأرب.

اليمن: قوات الحكومة تعلن سيطرتها على مناطق جديدة غربي تعز

أمَّا في جبهةِ غربي تعز، فقد أعلنتْ قواتُ الحكومة اليمنية، سيطرتَها على التلال السوداء في منطقة القحيفة بمديرية مقبنة بعد اشتباكاتٍ عنيفةٍ مع الحوثيين، وسطَ استمرار غاراتِ التحالفِ العربي الجوية.

وبحسب المنظمات الدولية فقد أسفرَ النزاعُ في اليمن منذ العام 2014 عن مقتل عشرات الآلاف ونزوح الملايين، فيما بات نحوُ ثمانين في المئة من السكان يعتمدون على المساعدات في ظلِّ أكبرِ أزمةٍ إنسانيَّةٍ على مستوى العالم في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا