مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي وسط قطاع غزة

التصعيد الإسرائيلي الجوي والمدفعي مستمر على كافة مناطق قطاع غزة، منذ أكثر من ثمانية أشهر، مخلفاً في كل يوم قتلى وجرحى بالعشرات، وسط أزمات إنسانية متفاقمة لسكان القطاع.

مراسل اليوم في قطاع غزة، أفاد بمقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً في مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين في دير البلح المجاورة جراء قصف مدفعي إسرائيلي.

مراسلنا، قال إن الجيش الإسرائيلي كثف صباح السبت من قصفه الجوي والمدفعي على مخيم جباليا شمالي القطاع، الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي منذ أربعة عشر يوماً، مشيراً في الوقت نفسه إلى انسحاب الجيش الاسرائيلي من محيط مستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا المجاورة ووصول سيارات الإسعاف للمستشفى.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي عدة أحياء بمدينة غزة شمالي قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على محيط شركة الكهرباء شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، لافتاً إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في مدينة رفح جنوبي القطاع، لاسيما الأحياء الشرقية من المدينة.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلنت الجمعة، مقتل سبعة وخمسين شخصاً وإصابة ثلاثة وتسعين آخرين، جراء هجمات إسرائيلية على القطاع خلال أربع وعشرين ساعة.

الأمم المتحدة: لم يدخل غزة سوى 906 شاحنات مساعدات منذ بدء هجوم رفح
إنسانياً، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان، إنه ومنذ بدء إسرائيل هجومها على مدينة رفح في السابع من أيار/ مايو الجاري، دخلت إلى قطاع غزة فقط 906 شاحنات من المساعدات الإنسانية.

قد يعجبك ايضا