مقتل 5 وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي على جنوب وشمال قطاع غزة

وسط مساعٍ دوليةٍ متواصلة لوقف الحرب بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية والتوصل إلى هدنة في قطاع غزة، يكثّف الجيش الإسرائيلي قصفه الجوي والمدفعي على مناطقَ متفرّقةٍ من القطاع، ما يسفر عن المزيد من الخسائر البشرية والدمار بالبنى التحتية.

مراسل اليوم، قال إنّ ثلاثة فلسطينيين قُتلوا وأُصيب سبعةٌ آخرون جرّاء قصفٍ إسرائيليٍّ استهدف منزلاً في حي السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، تزامناً مع مقتل شخصين وإصابة آخرين بغارةٍ إسرائيلية استهدفت حي الدرج بمدينة غزة شمالي القطاع.

وأضاف مراسلنا، أن الجيش الإسرائيلي كثف من قصفه المدفعي على بلدة القرارة شمال شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع ومخيم جباليا شمالي القطاع، بالتزامن مع غارةٍ إسرائيلية استهدفت منزلاً في حي الصبرة بمدينة غزة شمال القطاع.

مراسلنا: الجيش الإسرائيلي توغّل بالأحياء الشرقية لدير البلح وسط غزة
وبموازاة القصف المكثّف على مناطقَ متفرقةٍ من القطاع، أكّد مراسلنا أن الجيش الإسرائيلي توغّل في وقتٍ مبكرٍ من صباح الإثنين، في الأحياء الشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع، وأطلق النار بشكلٍ كثيف باتجاه منازلِ المدنيين في المدينة.

وكانت وزارة الصحّة في قطاع غزة، قد أعلنت الأحد ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأوّل/ أكتوبر الماضي، إلى خمسة وثلاثين ألفاً وأربعمئة وستة وخمسين شخصاً، إضافةً لإصابة تسعة وسبعين ألفاً وأربعمئة وستة وسبعين آخرين.

قد يعجبك ايضا