مقتل 5 من الفصائل الموالية لإيران بقصف إسرائيلي شرقي دير الزور

 

سلسلةُ غاراتٍ جويةٍ نفّذتها طائراتٌ إسرائيليةٌ ليلَ الأربعاء على مواقعَ لقوّاتِ الحكومةِ السوريّةِ والفصائلِ المواليةِ لإيرانَ جنوب سوريا وشرقها، أسقطتْ عدداً من القتلى والجرحى ودمّرت مراكزَ للأسلحةِ والذخيرة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بمقتل خمسة عناصر من الفصائل الموالية لإيران، وجرح آخرين بقصفٍ لطائراتٍ الإسرائيليّة استهدف عدّة مواقعَ على طريق السخنة شرق دير الزور، بالإضافة إلى قصف منطقة كباجب جنوبي المحافظة.

مقتل 2 من قوات الحكومة في قصف إسرائيلي على ريف السويداء

وبحسب المرصد الحقوقي، فقد قُتِلَ اثنان من عناصر الدفاع الجوي التابع للحكومة السورية، وأصيب آخرون بقصفٍ للطائراتِ الإسرائيليّة على مركزِ اتصالاتٍ ورادار بإحدى النقاط العسكرية في منطقة الصحن بريف السويداء جنوبي سوريا، ما أدّى لتدمير البرج بالكامل.

وأكّدت مصادرُ محليّة، أنّ أربع طائراتٍ إسرائيليّة شاركت بقصف منطقة الصحن بعد معلوماتٍ عن وصول شحنات أسلحةٍ إيرانيّةٍ إلى الموقع قبل يومين.

غارات إسرائيلية تستهدف مناطق في ريف حماة الشرقي

وفي ريف حماة الشرقي، قالت مصادر إعلامية، إنّ طائراتٍ إسرائيليةً قصفت مواقعَ عسكريةً لقوات الحكومة السورية والفصائل الموالية لإيران، مستهدفةً خلالها معمل البصل قرب مدينة السلمية بريف حماه الشرقي، الذي كانت تستخدمه الفصائل الإيرانية كمستودعٍ للأسلحة والذخائر.

منطقة إثريّا لم تسلم أيضاً من القصف، إذ دوت انفجاراتٌ كبيرةٌ نتيجة استهداف موقعٍ عسكريٍّ بطائراتٍ إسرائيليةٍ في المنطقة بحسب مصادرَ محليّة، كما تمّ قصف معمل الأعلاف في بلدة عقارب بريف حماه الشرقي، دون ورود معلوماتٍ عن خسائرَ بشرية.

فيما قالت وكالة سانا التابعة للحكومة السورية، إنّ الدفاعاتِ الجويةَ تصدّت بعد منتصف الليل لعدوانٍ جويٍّ إسرائيليّ في السلمية والصبورة بريف حماة، وأسقطت عدداً من الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافِها.

قد يعجبك ايضا