مقتل 4 أشخاص في اقتحام الجيش الإسرائيلي لمناطق بالضفة

بالتزامن مع ارتفاع وتيرة التصعيد في قطاع غزة لليوم الثامن والثمانين توالياً، نفَّذ الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء حملةَ اقتحامات واعتقالات واسعة شملت عدةَ مناطقَ من الضفة الغربية.

وسائل إعلامٍ فلسطينية، أفادت بمقتل أربعة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بعد تنفيذ الأخير فجرَ الثلاثاء اقتحاماً لبلدة عزون شرقي قلقيلية بالضفة الغربية، بعد محاصرتهم في عِمارةٍ سكنية، إثر إطلاقه الرصاص وقنابل الغاز على السكان في البلدة.

وكالة الأنباء الفلسطينية، من جهتها أفادت، باندلاع مواجهاتٍ عنيفة بين شبّانٍ فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، بعد اقتحام الأخير للمدينة، قبل أن ينسحب منها، وسط تحليقٍ لطائرات استطلاعٍ إسرائيلية في سماء المدينة.

وبحسب الوكالة، فإنّ الجيش الإسرائيلي انسحب أيضاً من بلدة يَعبد جنوب غربي جنين بعد مواجهاتٍ مع فلسطينيين، في حين قالت الإذاعة الفلسطينية، إن قواتٍ إسرائيليةً دخلت مخيمي الجلزون شمالي رام الله وعين السلطان في مدينة أريحا، بالتزامن مع محاصرة قواتٍ خاصة إسرائيلية مبنىً سكنياً في نابلس شمالي الضفة الغربية.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابةَ أحدِ جنودِه بجراحٍ متوسطة، في الاشتباكات التي دارت مع فلسطينيين في بلدة عزون شرقي قلقيلية شمالي الضفة الغربية