مقتل 3 برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة وقطاع غزة

لا يزال التوترُ يسود المشهدَ بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة، في ظل اندلاع مواجهاتٍ متفرقة على فترات بمناطقَ متفرقة بالضفة الغربية وحدود قطاع غزة غالباً ما تسفر عن قتلى وجرحى.

وزارةُ الصحة الفلسطينية، أعلنت مقتلَ ثلاثةِ أشخاص بينهم امرأةٌ جراء إطلاق النار عليهم من قبل الجيش الإسرائيلي في مناطقَ متفرقة من الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن حاجزاً للجيش الإسرائيلي أطلقَ النارَ على سيدةٍ فلسطينية في القدس الشرقية صباح الخميس، ما أدى لمقتلها على الفور، وذلك بعد وقت قصير على مقتل عنصر بالفصائل الفلسطينية، بعد إطلاق القوات الإسرائيلية النارَ عليه في برقين قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

في غضون ذلك، قُتِلَ فلسطينيٌّ في قطاع غزة بعد إطلاق الرصاص عليه من قبل القوات الإسرائيلية المتمركزة على السياج الحدودي الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، إن قواتِه أطلقتِ النارَ على سيدة حاولت طعن شرطي إسرائيلي باستخدام أداة حادة في القدس الشرقية، ما أدى لمقتلها، وذلك بعد ساعات على مقتل رجل برصاص الجيش حاول إطلاق النار على حاجز للشرطة قرب جنين.

يأتي هذا بعد نحو أسبوع على مقتل خمسة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات بالضفة الغربية، في أكبر تصعيد منذ الحرب بقطاع غزة في أيار/ مايو الماضي، والذي أسفر عن مقتل أكثر من مئتين وخمسين فلسطينياً وإصابة الآلاف، إضافةً لدمار كبير لحق بالبنية التحتية في القطاع.

قد يعجبك ايضا