مقتل 3 فلسطينيين بهجوم لطائرة مسيرة إسرائيلية بالضفة الغربية

تصعيد واسع تشهده الضفة الغربية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تتخلله هجمات واقتحامات للجيش الإسرائيلي ومستوطنين لقرى وبلدات فلسطينية، يقابلها تنفيذ مسلحين فلسطينيين هجمات داخل إسرائيل.

جديد هذا التصعيد كان مقتل ثلاثة فلسطينيين، إثر استهداف الجيش الإسرائيلي سيارة كانت تقلهم، بطائرة مسيرة في منطقة سهل مطار المقيبلة قرب بلدة الجلمة شمالي مدينة جنين بالضفة الغربية، وفق ما أفادت كالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر “تويتر”، إنه بعد رصد قوات الجيش لسيارة مشبوهة قرب منطقة الجلمة شمالي جنين، قامت طائرة مسيّرة تابعة للجيش باستهدافها، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين كانوا بداخلها.

إصابة 13 شخصاً بهجوم لمستوطنين في الضفة الغربية
يأتي ذلك، بعد ساعات على إعلان مصادر رسمية فلسطينية، إصابة ثلاثة عشر شخصاً بجروح حالات بعضهم حرجة، بعد هجوم لمستوطنين إسرائيليين على بلدات بالضفة الغربية، وإحراقهم عدداً من المباني السكنية والسيارات العائدة للفلسطينيين، رداً على مقتل أربعة إسرائيليين بهجوم مسلح، بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي عمليات هدم لمنازل يقول إنها لمنفذي الهجمات داخل إسرائيل.

وتصاعد التوتر في الضفة الغربية بعد مقتل سبعة فلسطينيين خلال عملية اقتحام للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين يوم الاثنين الماضي، أعقبه مقتل أربعة مستوطنين في هجوم نفذه فلسطينيان على مستوطنة بالضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا