مقتل 20 عنصراً من الفصائل الإيرانية بضربات جوية مجهولة في البوكمال

في ظل الصراع الإسرائيلي الإيراني المتنامي في سوريا، استهدفت مرة أخرى طائرات مجهولة يُرجّح بأنها إسرائيلية مواقعَ لفصائلَ تابعة للنظام الإيراني شرقي سوريا.

المرصد السوري لحقوق الانسان كشف عن مقتل عشرين عنصراً من لواء زينبيون في ريف البوكمال شرقي دير الزور معظمهم من الجنسية الباكستانية، بضربات جوية مجهولة.

وأوضح المرصد، أن طائرات مجهولة يعتقد أنها إسرائيلية، استهدفت مواقع تلك الفصائل ضمن باديتي الجلاء والحمدان غرب مدينة البوكمال، لافتاً إلى أن عدد القتلى مرشّحٌ للارتفاع لوجود حالات خطرة، بالإضافة لإضرار مادية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُستهدف فيها مناطق في دير الزور، إذ قصفت طائرات مجهولة يوم السبت الماضي مواقعَ لفصائل إيرانية أسفرت عن مقتل أربعة عشر عنصراً معظمهم من الجنسية العراقية والأفغانية.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ تلك الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

والأسبوع الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت أهدافاً عسكرية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وقوات الحكومة السورية، في محيط دمشق، وذلك رداً على زرع عبوات ناسفة من قبل عناصر مسلحة على طول الحدود الشمالية مع سوريا، بحسب الجيش الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا