مقتل 18 شخصاً جراء قصف إسرائيلي استهدف مدينة رفح جنوب قطاع غزة

بعد يومٍ على مقتل خمسةٍ وأربعين شخصاً وإصابة العشرات، جراء قصفٍ إسرائيليٍّ استهدف مخيماً للنازحين، في حي تل السلطان بمدينة رفح، أفاد مراسل اليوم بقطاع غزة، الثلاثاء بمقتل ستة عشر شخصاً وإصابة آخرين جرّاء قصفٍ إسرائيليٍّ جديد استهدف مدينة رفح جنوبي القطاع.

مراسلنا، أوضح أنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف مجدداً خيّم النازحين بمنطقة تل السلطان شمال غربي مدينة رفح، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاصٍ وإصابة آخرين، بالتزامن مع مقتل تسعةٍ آخرين جرّاء غارةٍ للطيران الإسرائيلي استهدفت منزلاً شمالي المدينة.

وفي مخيّم جباليا شمال القطاع، أفاد مراسلنا بإصابة عددٍ من الأشخاص جرّاء استهداف مسيرةٍ إسرائيليةٍ منطقةَ الفالوجا غربي المخيّم، بالتزامن مع مقتل شخصين وإصابة آخرين في مدينة غزة، مشيراً في الوقت نفسه إلى إصابة عددٍ من الأشخاص جرّاء قصفٍ إسرائيليٍّ استهدف مخيّم البريج وسط القطاع.

ولفت مراسلنا إلى أنّ منطقة تل السلطان وعدّة أحياءٍ بمدينة رفح شهدت صباح اليوم حركةَ نزوحٍ كبيرةً للسكّان باتّجاه المناطق الساحلية الغربية لمدينة خان يونس ومناطق وسط القطاع، خوفاً من تجدّد القصف الإسرائيلي على خيم النازحين.

يتزامن ذلك مع تكثيف الجيش الإسرائيلي من قصفه المدفعي والجوي على مخيّم جباليا ومدينة غزة شمالي القطاع، ومدينة دير البلح ومخيمات البريج والنصيرات والمغازي ومنطقتي المغراقة والزهراء في الوسط، وصولاً إلى مدينة رفح التي تشهد اشتباكاتٍ عنيفةً بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي المتوغّل في عدّة أحياء.

وكانت وزارةُ الصحّة في قِطاع غزّة قد أعلنت يوم الإثنين مقتل ستةٍ وستين فلسطينياً، وإصابةَ ثلاثمئةٍ وثلاثةٍ وثمانين آخرين، جرّاء هجماتٍ إسرائيلية على القطاع خلال أربعٍ وعشرين ساعة.