مقتل 12 عنصراً من قوات الحكومة السورية باشتباكات مع “التركستاني” بريف حماة

 

خسائرُ بشرية كبيرة بين قتيلٍ وجريح تكبّدتها قوّات الحكومة السورية عقِبَ هجومِها على مقرَّاتٍ للحزب التركستاني الإرهابي التابع للاحتلال التركي بريف حماة.

مصادر محلية من المنطقة أفادت أنّ قوّات الحكومة السورية، نفَّذت هجوماً واسعاً على مواقعَ للحزب التركستاني الإرهابي في محور بلدة العنكاوي بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، اندلعت على إثره اشتباكاتٌ قويّةٌ بالأسلحة الثقيلة بين الطرفَين.

الاشتباكات وبحَسَبِ المصادر، خلّفت خسائرَ بشريّة، أسفرت عن مقتلِ تسعةِ عناصرَ من قوّات الحكومة بينهم ضباطٌ كِبَار، فيما أُصيب تسعةٌ آخرون بجروحٍ بالغة، بينما قُتِلَ ثلاثةُ عناصرَ من التركستاني وجُرِحَ آخرون.

قرية الفطاطرة في ريف حماة شهدت أيضاً هجوماً وتسللاً لفصيل النصر الإرهابي التابع للاحتلال التركي على مواقع لقوات الحكومة السورية، أسفر عن مقتلِ أربعةِ عناصرَ من قوّات الحكومة بينهم ضابط.

قاعدة حميميم ترصد 23 هجوماً لهيئة تحرير الشام الإرهابية

في السياق أعلنت قاعدة حميميم الروسية في بيانٍ، أنّ هيئةَ تحريرِ الشام الإرهابية الذراعَ السوريَّ لتنظيم القاعدة، نفَّذت ثلاثةً وعشرينَ هجوماً في مناطقَ مختلفةٍ من إدلبَ وريفِ حلبَ واللاذقية خلالَ الأربعِ والعشرينَ ساعةً الماضية.

ويأتي ذلك في وقتٍ نفَّذت فيه قوّات الحكومة السورية قصفاً مدفعياً وصاروخياً على محيط قرية مجدليا بريفِ إدلبَ الشرقيّ، وقريتَي السرمانية ودوير الأكراد بريف حماة الشمالي الغربي، وتلال الكبانة بجبل الأكراد في الريف الشمالي للاذقية.

قد يعجبك ايضا