مقتل 10 أشخاص جراء قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة

تصعيدٌ مستمرّ من قبل الجيش الإسرائيلي يستهدف كافة مناطق قِطاع غزة، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى، وسط كارثةٍ إنسانيةٍ متفاقمة، وتعثّرٍ في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بسب استمرار الحرب وإغلاق المعابر.

 

مراسل اليوم، قال إن قصفاً جوياً إسرائيلياً استهدف منزلا بمدينة غزة شمالي القطاع، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، بالتزامن مع مقتل شخص وإصابة آخرين جراء قصف مماثل استهدف منزلاً في مخيم المغازي وسط القطاع، بالإضافة لمقتل شخصين جراء قصف مدفعي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأضاف مراسلنا أن فرق الدفاع المدني في القطاع انتشلت خمسة جثث بعد تراجع آليات الجيش الإسرائيلي من منطقة الشاكوش غربي مدينة رفح، مشيراً لإصابة عدد من الأشخاص جراء إطلاق دبابات إسرائيلية النار صوب خيام النازحين بمنطقة المواصي.

وبحسب مراسل اليوم فقد شن الطيران الحربي والمسير الإسرائيلي غارات على عدة أحياء بمدينة غزة شمالي القطاع بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف مخيم النصيرات بالوسط، بالإضافة إلى قصف جوي عنيف استهدف الأحياء الجنوبية من مدينة رفح.

تحذير من توقف مستشفى كمال عدوان بغزة عن العمل بسب نقص الوقود
في غضون ذلك، حذر مدير مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، حسام أبو صفية من توقف العمل بالمستشفى خلال الساعات القادمة بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

أبو صفية، قال في بيان، إن المنظومة الصحية في شمال القطاع تعمل بالحد الأدنى، نظراً لعدم توفر المستلزمات الطبية والأدوية، محذراً من تدهور الوضع الصحي للسكان، خاصةً بين الأطفال وكبار السن.

قد يعجبك ايضا