مقتل وإصابة عدة أشخاص بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

يتواصل القصف الإسرائيلي المكثّف على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لا سيما منطقتي دير البلح في الوسط وخان يونس بالجنوب، التي أصبحت محوراً للمعارك العسكرية خلال الأسابيع الأخيرة.

وسائل إعلامٍ فلسطينية، أفادت بمقتل وإصابة عددٍ من الفلسطينيين، جرّاء قصفٍ إسرائيليٍّ مكثّف استهدف فجرَ الإثنين منازلَ سكنية ومسجداً في مدينة دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع قصفٍ جويٍّ ومدفعي طال مدينة خان يونس بالجنوب، ما أسفر عن قتلى وجرحى.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فإنّ القصف المكثّف تزامن مع اشتباكاتٍ عنيفة بين “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس والجيش الإسرائيلي في مدينة غزة شمالي القطاع، والأحياء الغربية من مدينة خان يونس بالجنوب.

ومن جانبه، دعا المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي، في منشور على منصة “إكس” السكان الموجودين في الأحياء الغربية من مدينة غزة، إلى إخلاء تلك المناطق والتوجّه إلى مناطقَ أخرى عبر الطرق التي حددها الجيش الإسرائيلي.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلنت يوم الأحد مقتلَ مئةٍ وسبعةٍ وعشرين فلسطينياً وإصابةَ مئةٍ وثمانيةٍ وسبعين آخرين في الهجمات الإسرائيلية خلال أربع وعشرين ساعة، ليرتفع عدد القتلى منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى سبعة وعشرين ألفاً وثلاثمئة وخمسة وستين شخصاً، إضافةً لإصابة ستة وستين ألفاً وستمئة وثلاثين آخرين.

قد يعجبك ايضا