مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على قطاع غزة

عشرات الفلسطينيين يتساقطون بشكلٍ يوميٍّ بين قتيلٍ وجريح، بسبب القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي المتواصل على قطاع غزة، على خلفية استمرار الحرب القائمة هناك، بحسب ما تؤكد وسائلُ إعلامية.

وكالة الإعلام الفلسطينية وفا قالت، إن 7 فلسطينيين قُتلوا، وأُصيب 20 آخرون بجروح، من جراء قصف طيرانِ الجيش الإسرائيلي، لمركبةٍ ومجموعةٍ من المدنيين قرب مدخل مركزٍ للإيواء، شمال دير البلح وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى مقتل أربعةٍ وإصابة آخرين، في قصفٍ على مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات في الوسط أيضاً.

من جهةٍ أخرى تحدثت مصادرُ محليةٌ عن قصفٍ جويّ إسرائيليّ، استهدف منزلاً في حي الدرج بمدينة غزة شمالي القطاع، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاصٍ وإصابة آخرين. كما كثف الجيش الإسرائيلي من قصفه الجوي على حيَّي الزيتون والصبرة، فيما ذكرت تقاريرُ إعلاميةٌ أن القوات الإسرائيلية قصفت منطقة تل الهوا، جنوبي المدينة، وبعد انسحابه تم انتشالُ جثامين 14 شخصاً.

منطقة ميراج في مدينة رفح بالجنوب، تعرضت هي الأخرى لغارةٍ نفذتها طائرةٌ مسيرةٌ إسرائيلية، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، وسط أوضاعٍ إنسانيةٍ مأساوية يعيشها مَن تبقّى من سكان رفح، في ظل القصف المكثف.

في السياق أعلنت وزارة الصحة في غزة، مَقتل 71 فلسطينيًا وإصابة 182 آخرين، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

الوزارة قالت في بيانٍ الثلاثاء، إن أكثر من 36550 فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأُصيب 82959 آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي. من جانبها أكدت وزارة التربية الفلسطينية، أن أكثرَ من 15 ألف طفلٍ قُتلوا منذ بدء الحرب على غزة، أغلبهم من طلاب المدارس.

قد يعجبك ايضا