أمريكا.. مقتل نحو 30 شخصاً بهجومين في كاليفورنيا خلال 48 ساعة

للمرَّة الثانية خلال ثمانٍ وأربعين ساعة.. حوادث إطلاق النار تتزايد في الولايات المتحدة، وتحديداً ولاية كاليفورنيا، والضحايا أكثرُ من ثلاثين قتيلاً وجريحاً، بحسب تقارير الشرطة والإعلام الأمريكي.

السلطات الأمريكية قالت إنّ سبعة أشخاصٍ يعملون في مجال الزراعة لقوا حتفهم وأُصيب آخرون جراء عملية إطلاق نارٍ استهدفتهم في موقعين بمقاطعة سان ماتيو، مشيرةً لاعتقال مزارعٍ آسيوي مشتبهٍ بتنفيذه الهجوم.

قيادة الشرطة في المقاطعة الأمريكية أوضحت أنّ عناصرها اعتقلوا رجلاً يبلغ من العمر سبعةً وستين عاماً، بعد وقتٍ قصيرٍ من الحادث الذي وقع في مدينة “هاف مون باي” الزراعية، بحسب ما نقلته وسائلُ إعلامٍ محلية.

وأضافت الشرطة أنّ عملية الاعتقال تمّت دون وقوع حوادثَ قبل أن تؤكد العثورَ على مُسدسٍ نصف آليٍّ في سيارة المشتبه به، موضحةً أن الدافع وراء إطلاق النار لم يُعرف بعد، لكنه وقع في منطقةٍ ريفيةٍ تسكنها عائلات.

وكان إطلاق نارٍ آخر مماثلٌ قد وقع في قاعة رقصٍ قرب لوس أنجلوس في ذات الولاية مطلع الأسبوع الحالي، وخلّف أحد عشر قتيلاً وعدداً من الجرحى، قبل أن يُقدم المُنفّذ على الانتحار.

السلطات الأمريكية قالت إنها تواصل تحقيقاتها حول ذلك الهجوم، في وقتٍ يركّز المحققون على علاقات المشتبه به، وهو مهاجرٌ من فيتنام، والأسباب التي دفعته لتنفيذ الهجوم.

وتزامنت الواقعة عندما تجمّع عشرات آلاف الأشخاص في مونتيري بارك، للاحتفال بمهرجان السنة القمرية الصينية الجديدة الممتدّ على يومين، في وقتٍ تم إلغاء الأنشطة المقررة في أعقاب حادث إطلاق النار.

قد يعجبك ايضا