فلسطين…مقتل شخص وإصابة 4 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي بنابلس

رغم إعلان إسرائيل قبل أيام التوصل لاتفاق مع السلطة الفلسطينية، يقضي بوقف الهجمات الإسرائيلية في جنين ومخيمها وإفساح المجال أمام أجهزة الأمن الفلسطينية لبسط سيطرتها هناك، تتواصل الاقتحامات الإسرائيلية، لكن لمناطق أخرى بالضفة الغربية، ما يسفر غالباً عن سقوط قتلى وجرحى.

وزارة الصحة الفلسطينية، أفادت أن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس من عدة محاور، بهدف تأمين دخول المستوطنين لمقام النبي يوسف بالمدينة، اندلعت على إثر ذلك مواجهات مع فلسطينيين ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

من جانبه، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار والغازات السامة على الفلسطينيين أيضاً خلال المواجهات، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، وقال مدير مركز الإسعاف بالهلال الأحمر أحمد جبريل إن القوة الإسرائيلية حاولت منع مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة، واستهدفت بالرصاص المباشر سيارة إسعاف فلسطينية.

ويثير الهجوم الإسرائيلي الجديد المخاوف من عودة التصعيد إلى مناطق الضفة الغربية بعد نحو ثلاثة أسابيع على أعنف هجوم إسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، أسفر عن مقتل ثلاثة عشر فلسطينياً وإصابة أكثر من مئة آخرين، تخلله قصف للمخيم بالطائرات المسيرة.

قد يعجبك ايضا