مقتل عشرات الإرهابيين في عمليات للجيش المصري خلال الأسابيع الأخيرة

 

في إطار جهودها لمكافحة الإرهاب، قامت القوات المسلحة المصرية برصد وتتبع وتدمير عددٍ من البؤر التي يتخذها الإرهابيونَ ملجأ ومرتكزاً لتنفيذ عملياتهم الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين، بحسب بيانٍ للجيش المصري.

البيان كشف نتائج العمليات التي قام بها الجيش خلال الفترة الممتدة من الثاني والعشرين من تموز/ يوليو، حتى الثلاثين من آب/ أغسطس.

ووفقاً للبيان فقد أسفرت تلك العمليات عن تدمير ثلاثمئة وكرٍ وملجأ ومخازن للمواد المتفجرة بشمال سيناء، تستخدمها العناصر الإرهابية كملاجئ لها وكمستودعات أسلحة وذخائر.

وقُتِلَ ثلاثة وسبعون إرهابياً كانوا يتخذون من الملاجئ أوكاراً لهم، بالإضافة لمقتل إرهابيينِ شديدي الخطورة، بحوزتهما بندقيتانِ آليتانِ وخمسة مخازن، وحزام ناسف، خلال عمليات نوعية للجيش، بحسب البيان.

كما أسفرت العمليات عن مقتل إرهابيينِ آخرين، وإصابة ثالث بجروح، حيث عُثِرَ بحوزتهم على أربع بنادق آلية وستة مخازن، وكميات من الذخيرة مختلفة الأعيرة والمتفجرات ودراجة نارية.

وقامت القوات الجوية باستهداف وتدمير تسع سيارات دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع عمليات تمشيط وتفتيش من قبل القوات البحرية المصرية؛ لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أي تهديدات، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل المياه الإقليمية المصرية.

وأكد الجيش في ختام البيان على استمرار عملياته التي تهدف إلى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر.

قد يعجبك ايضا