مقتل جندي و 3 إرهابيين من تنظيم داعش خلال عملية أمنية شمال العراق

ضمن سلسلة حملاتها الأمنية لملاحقة بقايا خلايا تنظيم داعش الإرهابي، أفادت خليةُ الإعلام الأمني للجيش العراقي في بيانٍ أن القوات الأمنية نفذت عمليةً عسكريةً جديدة، استهدفت عناصرَ من التنظيم في محافظة كركوك شمالي البلاد، أسفرت عن مقتل ثلاثةٍ من عناصر التنظيم الإرهابي، بالإضافة لمقتل جنديٍّ وإصابة ضابطٍ من القوات الأمنية.

بيانُ خلية الإعلام الأمني أفاد أن العملية نفّذتها قواتٌ عسكريةٌ بعد رصد مكان الإرهابيين في منطقة تركلان التابعة لمحافظة كركوك، وتمكنت من قتلهم وتفجيرِ الأحزمة الناسفة التي بحوزتهم.

إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية وكركوك

وفي سياقٍ متصل أعلنت القوى الأمنية العراقية إلقاءَ القبض على إرهابيٍّ من تنظيم داعش في مدينة السليمانية التابعة لإقليم كردستان وآخرَ في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وبحسب بيانٍ لمديرية الاستخبارات فإنه ومن خلال معلوماتٍ دقيقةٍ تمكنت مفارزُ المديرية بالاشتراك مع الجهاز الأمني في السليمانية من إلقاء القبض على إرهابيٍّ مطلوبٍ للقضاء وتسليمه للجهات المعنية.

البيان أضاف أن مفارزَ من الاستخبارات ألقَت القبض على إرهابيٍّ آخرَ كان يَشغَلُ ما يسمّى “مسؤولَ العبرة في ديوان الوافدين” لدى التنظيم الإرهابي بمحافظة كركوك، مُشيراً أنه كان يساهم في تسهيل عبور الإرهابيين إلى العراق.

هذا ولا تزال السلطاتُ العراقية تلاحق خلايا تنظيم داعش الإرهابي في مناطقَ متفرقةٍ من البلاد منذ إعلانها هزيمته في عام 2017 وسط محاولاتٍ مُتكررةٍ من التنظيم لهيكلة نفسه والعودةِ من جديد.

قد يعجبك ايضا