مفوضية الانتخابات لشمال وشرق سوريا : جميع الأمور اللوجستية لانتخابات البلديات أصبحت جاهزة

مع اقتراب إجراء انتخابات البلديات في مناطق الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات هناك، انتهاء التحضيرات اللوجستية كافةً للمضي في هذا الاستحقاق الانتخابي.

الرئاسة المشتركة للمفوضية العليا للانتخابات روكن ملا إبراهيم قالت في تصريحات لليوم، إنّ الأمور اللوجستية كافةً لانتخابات البلديات هذا الشهر، أصبحت جاهزةً، مشددةً أن هدف المفوضية يكمن في إنجاح العملية الانتخابية.

روكن ملا إبراهيم تحدثت عن شروط الانتخاب، مشيرةً في الوقت ذاته إلى جاهزية فريق كبير من المنظمات المحلية لمراقبة العملية الانتخابية، فيما غابت المنظمات الخارجية، حتى ساعة إعداد الخبر، بالرغم من دعوة المفوضية الجهات الدولية لمراقبة الانتخابات.

 

 

إلى ذلك، أشارت منظمات نسائية إلى أهمية الانتخابات المحلية، مشيدةً بدخول المرأة إلى هذه الانتخابات من خلال تنظيمات نسائية.
وليدة حسن، الناطقة باسم مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل بمدينة قامشلي، شددت على أهمية انخراط المرأة بالعمليات الانتخابية من خلال تنظيمات نسائية، مشددةً على أهمية نجاح هذه الانتخابات.

ومن المقرر إجراء انتخابات البلديات في مناطق الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا في الحادي عشر من شهر حزيران / يونيو الجاري، في تجربة هي الأولى من نوعها في المنطقة.