مفوضية الانتخابات تدعو إلى دور أوروبي في رصد الانتخابات العراقية المقبلة

 

رغم أن الحكومة العراقية ماضية في التحضير للانتخابات؛ إلا أن عراقيل عديدة ما زالت تعترضها، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية طالبت بعثة الاتحاد الأوروبي في البلاد بالضلوع في دور أكبر وأشمل في رصد العملية الانتخابية المقبلة لتجاوز العراقيل.

المتحدثة باسم المفوضية العليا للانتخابات جمانة الغلاي

المتحدثة باسم المفوضية العليا للانتخابات جمانة الغلاي أوضحت، أن رئيس مجلس المفوضية جليل عدنان خلف وخلال اجتماعه مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جانفر الكو بوشيكو، وفريقه أشاد بالدور الكبير الذي اضطلع به الاتحاد في انتخابات مجلس النواب العراقي لعام ألفين وثمانية عشر.

رئيس مجلس المفوضية جليل عدنان خلف

من جانبه أكد رئيس البعثة الأوروبية أن مهمة عمل فريق البعثة ستركز على عملية الرصد والتقييم، وإعداد تقرير شامل عن مراحل العملية الانتخابية، معرباً عن أمله في أن يكون نتائج عمل البعثة مثمراً، ومحل رضى لدى الشعب العراقي.

وبحسب المتحدثة باسم المفوضية فقد وقع الطرفان على مسودة مذكرة تفاهم إداري؛ لتنظيم العمل اللوجستي والفني والإداري وتحديد الحقوق والواجبات بين الطرفين، لإتاحة المساحة الكافية لكل فريق لأداء مهامه. وتستعد المفوضية العليا للانتخابات لإجراء الاستحقاق الانتخابي المقبل، في ظل التحديات التي يمكن أن تواجه العملية الانتخابية محلياً ودولياً.

قد يعجبك ايضا