مفوضية الانتخابات العراقية: تصريحات بلاسخارت تأكيد على نزاهة الانتخابات

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الثلاثاء، إن تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت، أمام مجلس الأمن الدولي حول الانتخابات العراقية “تأكيد على نزاهة” الانتخابات.

ونقلت وكالة أنباء العراق عن عضو الفريق الإعلامي للمفوضية، عماد جميل، قوله إن الدعم الدولي ليس جديداً بل تواصل منذ انتهاء العملية الانتخابية، وهذا تأكيد على ما تم التصريح به سابقاً، بأن الانتخابات كانت نموذجية وتختلف عن سابقاتها.

وأشار إلى أن المفوضية ستبدأ الأربعاء في عد وفرز المحطات المشمولة بالطعون في العاصمة بغداد، والنجف الأشرف والمثنى ونينوى، مؤكداً أن الخميس المقبل هو نهاية عملية العد والفرز بشكل نهائي.

وأضاف أن مجلس المفوضية وبعد إنهاء عملية العد والفرز اليدوي الخميس المقبل، سيكمل قراراته ويقوم برفعها إلى الهيئة القضائية للبت بها، مشيراً إلى أن الهيئة القضائية تستغرق 10 أيام لحسم القرارات والبت فيها.

والثلاثاء، قالت رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” جينين بلاسخارت، خلال إحاطة لها أمام مجلس الأمن الدولي، إن السلطات العراقية أدارت الانتخابات البرلمانية المبكرة بشكل مهني، وأنه لا توجد أدلة على تزوير العملية.

قد يعجبك ايضا