مع قرب انتهاء فرز الأصوات.. بايدن يقترب أكثر من البيت الأبيض

مع قرب انتهاء فرز الأصوات في السباق الرئاسي للظفر بالبيت الأبيض بدأت كفة الميزان تميل لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن مع تحقيقه تقدما في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا.

المرشح الديمقراطي تقدم على منافسه الجمهوري دونالد ترامب في ولاية جورجيا بفارق تسع مئة وسبعة عشر صوتاً، مع استمرار فرز الأصوات في الولاية.

وفي ولاية بنسلفانيا التي تمتلك عشرين صوتا انتخابيا، بايدن قلب المنافسة إلى صالحه بعد فرز 98% من الأصوات بحصوله على 49.5 في المئة من الأصوات مقابل 49.4 لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

كما حقق بايدن تقدماً في ولاية نيفادا على ترامب بأكثر من أحد عشر ألف صوتاً، بعد فرز تسعين في المائة من الأصوات، بينما تقدم ترامب بثمانين ألف صوت على بايدن في كارولينا الشمالية.

وردا على قلب المنافسة في ولاية بنسلفانيا، هاجم ترامب مقاطعة فيلادلفيا في الولاية ونشر تغريدة مقتبسة من مراسل قناة فوكس نيوز مضمونها أن “فلادلفيا تاريخ فاسد في نزاهة الانتخابات”.

واتهم ترامب في وقت سابق الديمقراطيين بسرقة الأصوات بواسطة أصوات غير شرعية، دون أن يقدم أي دليلٍ على ذلك، كما ادعى أنه قدم دعاوى قضائية لمواجهة فساد خصومه الديمقراطيين.

ومع احتدام التنافس في الولايات المتأرجحة قالت شبكة سي أن أن إن السلطات الأمريكية فرضت منطقة حظر طيران على منزل المرشح جو بايدن في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير.

ويمتلك بايدن حتى الآن 264 مقعدا من المجمع الانتخابي فيما يملك ترامب 214 مقعدا، ويعين المرشح الحاصل ل 270 مقعدا من المجمع الانتخابي رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا