مع اقتراب إعصار “ميتشونغ”… الهند تشهد فيضانات غير مسبوقة

لقي شخصان على الأقل حتفهما، وغرق مدرج طائرات في أحد أكثر المطارات ازدحاماً في الهند بسبب الأمطار الغزيرة، بينما تتأهب ولايتان في جنوب البلاد لقدوم إعصار شديد من المرجح أن يضربهما خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية، إن من المتوقع أن يصل إعصار ميتشونغ إلى ساحل ولاية أندرا براديش جنوب الهند، اليوم الثلاثاء، مع رياح تبلغ سرعتها بين 90 و100 كيلومتر في الساعة، وقد تزيد إلى 110 كيلومترات.

وأكد مسؤول محلي، أن شخصين لقيا حتفهما عندما انهار جدار بسبب الأمطار الغزيرة في منطقة تشينغالباتو بولاية تاميل نادو المجاورة، وفي تشيناي عاصمة تاميل نادو، جُرفت السيارات مع تدفق المياه عبر الشوارع، وبسبب سوء الأحوال الجوية أوقف مطارها رحلاته.

وقال مسؤولون في ولايتي أندرا براديش وتاميل نادو المجاورة إن سلطات الولايتين في حالة تأهب قصوى إذ أجلت آلاف الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الساحلية، وأصدرت تحذيرات للصيادين بعدم المغامرة بالنزول إلى البحر.

كما دعت السلطات إلى إغلاق المدارس والكليات والشركات والبنوك أبوابها في أربع مناطق على الأقل في ولاية تاميل نادو بما فيها تشيناي بسبب الأحوال الجوية.

قد يعجبك ايضا