مصر..وفاة 10عاملات في حادث سقوط حافلة ركاب بالنيل

في حادثةٍ أليمة، توفيت عشرُ عاملاتٍ إثر سقوط حافلة ركابٍ صغيرة، من فوق ظهر عبارةٍ بنهر النيل قبالة قرية أبو غالب، بمنطقة منشأة القناطر التابعة لمحافظة الجيزة قرب العاصمة القاهرة، بحسب ما أكده مصدران أمنيان.

المصدران أشارا إلى أن الحافلة كانت تُقل اثنتين وعشرين عاملةً من سكان محافظة المنوفية بدلتا النيل، إلى مقر عملهن بمراكز لتجفيف وتغليف الفاكهة بمحافظة الجيزة المقابلة، فضلاً عن السائق، وذكرا أنه تم انتشال تسعة ناجين من بينهم السائق، وأن أربع عاملاتٍ في عِداد المفقودين.

وبحسب المصادر فإن الحادث جاء نتيجةَ اختلال عجلة القيادة في يد سائق الحافلة، أثناء إبحار العبارة بين شاطئي النيل، مما أدى إلى تجاوز الحافلة للحاجز الحديدي للعبارة وسقوطها في مياه النهر. وذكر المصدران لرويترز أن الناجيات نُقلن إلى مستشفىً لتلقي العلاج.

وكانت وزارة الصحة المصرية أكدت في وقتٍ سابقٍ تمركُز ثمانِ سياراتٍ في موقع البلاغ، مشيرةً إلى أنه في حصيلةٍ أولية، تم التعامل مع تسعة مصابين، نُقل ثلاثةٌ منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي، وأُسعف ستةٌ في موقع الحادث، كما تم نقل ستة جثامين، أثناء عمليات الإنقاذ الطبي البحث والمتابعة.

وبحسب شهود عيان، فإن الأهالي تمكنوا من انقاذ ستِّ فتياتٍ من مُستقلي السيارة، وتمت الاستعانة بالصيادين من أهالي المنطقة للبحث عنهن، مع وصول فرق الإنقاذ النهري.